الثلاثاء، 30 يوليو 2013

الفرق بين GET و POST

اذا كنت تدرس لغة البرمجة PHP للمبتدئين فقد تحتاج الى فهم الاختلاف ما بينGET و POST وعمتا فالاختلاف بينهما يمكن وضعه فى نقاط قليلة وستدرك ايضا انه فى بعض الاحيان من الافضل استخدام طريقة على اخرى. واحدة من اهم الاختلافات التى بينهم هى ان طريقة GET يمكن ان تراها عن طريق URL بينما طريقة POST لا يمكن ان تراها لانها بداخل HTTP ولا تظهر فى URL.

فطريقة GET لها حد معين لا يمكن تجاوزه وهى 255 حرفا وهى تظهر فى URL بينما طريقة POST ليس لها حدود لانها جزء من HTTP ومن الافضل استخدام طريقة GET فهى افضل من حيث الاداء والسرعة لكن لا تستخدمها اذا كانت اظهار المعلومات قد يشكل خطرا مثل مواقع البنوك على عكس طريقة POST فهى بطيئه نسبيا. 

لكن طريقة GET لديها قيود على كونها تظهر على شكل نص عندما يتم ارسالها فى URL بينما طريقة POST لا تلتزم بهذه القيود. ايضا الطريقة GET يمكن الرجوع اليها دائما وهو ما يعرف بخاصية BOOKMARK بينما الطريقة POST لا يمكن الرجوع عليها لذلك معرفة هذه الفروق ستساعدك على الاختيار الصحيح لذلك اذا كانت FORM ليس لديها اى اثار ستوثر على المستخدم فمن الافصل استخدام الطريقة GET اما اذا كانت سوتثر عليه فيجب استخدام POST.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق