الثلاثاء، 30 يوليو 2013

افضل الطرق للحفاظ على عمر بطارية اللاب توب الجزء الاول

اجهزة اللاب توب دائما ما تفقد سحرها بسرعة عندما تبحث عن اقرب موصل للكهرباء لشحن البطارية اتريد ان تعرف كيف يمكن ان تحافظ على البطارية لاطول وقت ممكن؟ اليك 10 طرق سهله من اجل ان تفعل ذلك!

1. يجب عدم ترك البطارية فارغه تماما وعدم ترك البطارية لفترات طويله من الزمن فهذا يودى دائما الى تقليل كفاءة البطارية لذلك احرص على شحنها كل فترة ولتكن كل اسبوعين.وايضا الحفاظ على حرارة الجهاز امر هام فهو يعطيه كفاءة عالية لذلك احرص على تنظيف مخارج فتحات التهوية بقطعة قماش دائما.

2. لا تقوم بالكثير من المهام على سطح المكتب فى وقتا واحد فقط قم بالتركيز على عمل واحد فهذا افضل للبطارية.وايضا فالالعاب وتشغيل مشغل الاقراص DVD يستهلك كثيرا من الطاقة على عكس الانشطة البسيطة مثل فتح البريد الالكترونى او تشغيل احدى ملحقات الاوفيس.

3. اذا كنت تستخدم اجهزة اللاب توب القديمة فغالبا ستعانى بمشكلة تاثير الذاكرة (Memory Effect) لذلك حافظ على البطارية عن طريق شحنها كامله ثم تفريغها بالكامل كل ثلاثة اسابيع.والافضل الحصول على جهاز ذو كفاءة عالية افضل بكثير فدائما ما يتحدث المصنعون عن كفاءة البطارية وجودتها فى الاساس.

4. اعمل defrag للجهاز بانتظام فكلما اصبح القرص الصلب (hard drive) اسرع فى اداء عمله كلما زاد من كفاءة اداء البطارية واصبحت اطول عمرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق