الأربعاء، 9 يوليو 2014

أفضل النصائح الكمبيوتر: أجهزة اللاب توب الجزء الثانى

قلل من اضاءة الشاشة

اكبر عامل لاستنفاذ عمر البطارية هى اضاءة الشاشة لذلك قلل بقدر المستطاع اضاءة الشاشة الى اقل درجة يمكن لعينك ان تراها بوضوح . معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة (اللاب توب) لديها مفتاح سريع من اجل تقليل الاضاءة بسرعه او تسطيع ان تقلل الاضاءة من خلال ال رمز البطارية فى شريط taskbar بسهوله.

الحفاظ على برودة الجهاز

بفضل فتحات التهوية الصغير لكانت وصلت درجات الحرارة للجهاز الى درجة الاحتراق لذلك استعمال اى شئ يعيق فتحات التهوية قد يودى الى امر خطير. للمساعدة على إبقاء درجات الحرارة بالدرجة المناسبة اختار قاعدة للاب توب تكون عازلة للحرارة ومانعه لاى عائق اما فتحات التهوية تستطيع ان تجدها فى اى مول للكمبيوتر.

قم بعمل نسخ احتياطية


الحركة المستمرة للاجهزة اللاب توب تضع مكونات الجهاز في خطر، وبسبب قابليتها للتنقل تعاني من الكثير من البلى والاتلاف مقارنة باجهزة سطح المكتب الثابتة. كل لما زاد الحركة والتنقل يزيد من خطر فشل القرص الصلب، لذلك تأكد من عمل نسخة احتياطية من البيانات على جهاز الكمبيوتر المحمول (اللاب توب) الخاص بك إلى محرك الأقراص الصلبة الخارجية او محركات الأقراص الصلبة المحمولة مثل ويسترن ديجيتال تجعل من السهل الرجوع الى بياناتك الخاصة مرة اخرى اذ لقدر الله فى حالة تلف الجهاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق